مقتل رجل الأعمال اليمني "عبد الصمد المحمدي" تحت التعذيب في سجن سعودي

توفي قبل أيام رجل أعمال يمني بعد أيام من اعتقاله عقب مداهمة مقر عمله ومنزله من قبل السلطات السعودية في مدينة جيزان (جنوب السعودية).

وقالت مصادر إن "رجل الاعمال عبدالصمد إسماعيل المحمدي، (45 عاما)، قتل عقب اعتقاله من قبل السلطات السعودية، وتمت مصادرة جميع أمواله". 

وأفادت أن "عبدالصمد، الذي يعمل في جازان السعودية منذ عشرين عاما، هو رجل أعمال ولديه سلسلة مطاعم في جازان وأعمال أخرى تجارية".

ووفقا للمصادر "داهمت السلطات السعودية منزله، واقتحموه بالقوة وروعوا أسرته، وقاموا بمصادرة جميع أمواله ومحلاته ومطاعمه وتجارته ومنازله، وحتى ذهب زوجته، وكل ما يملك في السعودية".

وتحدثت المصادر "عن خلافات رجل الأعمال مع سعوديين نافذين، قاموا على إثر ذلك بالوشاية به وإبلاغ السلطات الأمنية السعودية بأنه يتعاون مع الحوثيين". 

ولم تتحدث السلطات السعودية عن سبب الوفاة أو تعلق على ذلك، في الوقت الذي تداولت وسائل الاعلام خبر الوفاة بشكل واسع خلال اليومين الماضيين.

وقالت مصادر مقربة من أسرته إن "السلطات اعتدت عليه بالضرب المبرح، وفي السجن عُذب حتى فارق الحياة، وعقب ذلك اتصلت الشرطة بأسرته لأخذ جثمانه، لكن الأسرة رفضت أخذ جثمانه، ويريدون تقرير عن سبب الوفاة".

وتأتي الحادثة بالتزامن مع توجه سعودي للاستغناء عن العمالة اليمنية في المناطق السعودية الجنوبية، والحدودية مع اليمن. حيث تم فسخ عقود المئات من الموظفين اليمنيين في عدد من الجامعات والمستشفيات، وتم التركيز على الوظائف الكبيرة كمرحلة أولية.