قبليون يستنكرون القوات المشتركة بحق مشايخها في الوازعية غربي تعز

استنكرت قبيلة المشاولة، الانتهاكات التي تمارسها إدارة أمن مديرية الوازعية (غربي تعز) الخاضعة لسيطرة القوات المشتركة المدعومة إماراتياً بحق أبناءها.

وقالت القبيلة في بيان، أطلع عليه "وطني بوست" إن مسلحين من إدارة أمن مديرية الوازعية، قاموا يوم الاثنين، بالتقطع وإطلاق النار على مشايخ من القبيلة.

وأضاف إن "القائمين بعمل إدارة الامن في مديرية الوازعية يمارسون تعسفات وتجاوزات خارجة عن القانون والأعراف القبلية".

وتابع إن "إدارة أمن الوازعية تجاوزت مهمتها في حفظ واحترام كرامة المواطن، ووصل بها الحد إلى القيام بالاعتداء والضرب على الموقوفين لديها بالسجن في قضايا عادية".

ووصف البيان هذه التصرفات بأنها استخفاف بحياة المواطنين دون إدراك للعواقب التي سوف تنتج عنها.

وأردف:" هذه التجاوزات لا تخدم الا العدو المتمثل بالحوثيين فقد صبرنا وتحملنا كل هذه ذلك حرصا منا على عدم حدوث ما لا يحمد عقباه وما سينتج عن ذلك من شق الصف المقاوم للعدو الحوثي".

وطالبت قبيلة المشاولة قيادة القوات المشتركة، "بسرعة التدخل ووضع حد لكل هذه التصرفات غير المسؤولة والتجاوزات التي تمارسها إدارة أمن المديرية".

كما طالبت "بضبط المخلين بواجباتهم الأمنية والمتورطين بافتعال المشاكل المتواصلة في المنطقة ممن يفترض بهم حماية الامن وتوفير الامان للمواطنين". بحسب البيان.

وحمل البيان، القوات المشتركة المسؤولية الكاملة في حالة التقصير وعدم التجاوب السريع في وضع حد لحالة الفوضى التي تسودها مديرية الوازعية.

وتسيطر القوات المشتركة المدعومة من الإمارات على المديريات الساحلية التابعة لمحافظة تعز والتي تشهد فوضى أمنية وانتهاكات مستمرة لحقوق المواطنين.