تعز: "الحملة الأمنية" تبسط سيطرتها على معظم مناطق الريف الجنوبي للمحافظة


تمكنت الحملة الأمنية في محافظة تعز, اليوم السبت, من تأمين و فرض سيطرتها على معظم مناطق ريف تعز الجنوبي, بعد عملية عسكرية وأمنية واسعة .



وقالت مصادر محلية للجوزاء نيوز إن الحملة الأمنية بقيادة الشرطة العسكرية تمكنت من بسط سيطرتها على معظم مناطق الريف الجنوبي لتعز بعد معارك عنيفة خاضتها مع متمردين عن اللواء 35 مدرع".


وأضافت المصادر أن الشرطة العسكرية بسطت سيطرتها على مناطق البيرين والنشمة وصولا إلى مدينة التربة.


وأوضحت المصادر أن الشرطة العسكرية توقفت على مشارف منطقة العين مركز مديرية المواسط, بعد أن أعلن المتمردون الاستسلام ووعدوا بأنهم سيسلمون مقر اللواء 35 مدرع لقائده العميد عبدالرحمن الشمساني.


في السياق, أكد مصدر عسكري أن قائد محور تعز اللواء خالد فاضل وصل, اليوم السبت, برفقة عدد من قيادات الجيش إلى مدينة التربة.


ولقيت الحملة الأمنية ترحيبا واسعا لدى النشطاء والمواطنين في ريف تعز الجنوبي, الذين بدورهم أكدوا مساندتهم للدولة ورفضهم للتمرد والفوضى.


وكانت حملة أمنية انطلقت, أمس الجمعة, لفتح خط تعز التربة وملاحقة المتمردين الذين رفضوا القرار الرئاسي الذي قضى بتعيين العميد عبدالرحمن الشمساني قائدا للواء 35 مدرع, خلفا للعميد عدنان الحمادي, 


حيث رفض المتمردون تسليم مقر اللواء للعميد الشمساني, وتعمدوا مواجهة الجيش الوطني وتحريض الجنود على التمرد, وارتبطوا بطارق صالح الذي يقوت قوات في الساحل خارج اطار الشرعية, كما أنهم تلقوا تمويلا إماراتيا شجعهم على مواصلة التمرد وتنفيذ الأجندة المعادية لتعز.