اللجنة العليا للطوارئ تقر فتح وتفعيل مراكز العزل لمواجهة الموجة الثالثة من كورونا

أعلنت اللجنة الوطنية العليا للطوارئ في اليمن، السبت، اتخاذ عدد من القرارات لتقوية قدرات القطاع الصحي لمواجهة الموجة الثالثة من وباء كورونا.

 

جاء ذلك في اجتماعها اليوم، برئاسة رئيس الوزراء الدكتور معين عبدالملك عبر الاتصال المرئي، وفقا لوكالة الأنباء اليمنية "سبأ".

 

وقالت اللجنة في اجتماعها برئاسة رئيس الوزراء معين عبدالملك، عبر الاتصال المرئي إنها "اتخذت عدد من القرارات بما في ذلك إعادة فتح وتفعيل عمل مراكز العزل، وآليات صرف حوافز العاملين فيها، إضافة الى التسريع بإجراءات الانتهاء من تركيب بعض مصانع الاكسجين".

 

وأكدت على تكاتف الجهود الرسمية والمجتمعية في استمرار العمل بالاحترازات الوقائية والطبية للحد من تفشي الوباء، وأهمية استشعار الجميع لمسؤولياتهم وعدم التهاون.

 

وعبرت اللجنة العليا للطوارئ عن تقديرها الكبير لجميع العاملين في القطاع الصحي، على ما قدموه من جهود استثنائية لمواجهة وباء كورونا في موجتيه الأولى والثانية، وفق الإمكانات المتاحة، وشددت على تجاوز أي إشكالات حدثت بما يساعد على فاعلية الحد من تفشي الوباء في موجته الجديدة.

 

ووجه رئيس الوزراء جميع الوزارات والجهات ذات العلاقة، وفي مقدمتها وزارة الصحة العامة والسكان بإعداد خططها للاستجابة لمواجهة الموجة الثالثة وتفعيل التنسيق مع المنظمات والدول المانحة لاستمرار تقوية قدرات القطاع الصحي ورفع جاهزيته.