عدن..مليشيا الانتقالي تحرق منزل قائد في القوات الحكومية وحريق آخر يلتهم أرشيف العقارات

أحرقت مليشيا الانتقالي المدعوم إماراتياً،  اليوم الأحد، منزل العميد أمجد خالد، الكائن في مديرية دارسعد شمال مدينة عدن، جنوبي اليمن.


وقال اللواء في بيان مقتضب على حسابه في فيسبوك، إن مليشيا الانتقالي قامت بإحراق منزل العميد أمجد خالد قائد لواء النقل العام، ومنعوا وصول الدفاع المدني لإخماد الحريق.


وحمّل اللواء، صالح السيد قائد ماتسمى بقوات "الدعم والإسناد" التابعة للانتقالي، ومدير شرطة دار سعد (انتقالي) المدعو "مصلح الدرحاني"، وقيادي آخر يُدعى "أبو سام" مسؤولية الحادثة.


وتداول ناشطون لفيديوهات تظهر المبنى وهو يحترق.


وخلال الأشهر الماضية نفذت المليشيا عدة مداهمات لمنازل قيادات وأفراد اللواء، من بينها منزل قائد اللواء أمجد الخالد(مرتين)، وصاحب تلك المداهمات عمليات نهب للممتلكات و اختطاف طالت العشرات من الضباط والأفراد.


وفي موضوع آخر حريق في مبنى التوثيق والتسجيل للعقارات في محافظة عدن، جنوبي اليمن.


وقالت مصادر محلية، إن الحريق اندلع في مبنى مكتب التوثيق والتسجيل للعقارات في منطقة المعلا ولم يُعرف بعد دوافع وأسباب الحريق.


وترجح المصادر أن يكون الحريق مقصوداً كون المكتب كان يحوي أرشيف الوثائق الخاصة بالأراضي الزراعية وأراضي الدولة والجرانات وعقود البيع والتنازلات ووثائق نقل الملكية بالعقارات والأراضي، في الوقت الذي توسعت عمليات مصادرة ونهب الأراضي في المناطق الخاضعة لسيطرة مليشيا الانتقالي.