مأرب.. مصرع عشرات الحوثيين بينهم قيادات وتدمير آليات بنيران الجيش ومقاتلات التحالف

لقي العشرات من مسلحي مليشيا الحوثي بينهم قيادات مصرعهم وأصيب آخرون، ودمرت عدد كبير من الآليات بنيران قوات الجيش ومقاتلات التحالف في خمس جبهات بمحافظة مأرب، (شمال شرق اليمن)، خلال الساعات الماضية.


وقال المركز الإعلامي للقوات المسلحة، في بيان مقتضب، اليوم الثلاثاء، أن "طيران تحالف دعم الشرعية استهدف، في وقت متأخر من مساء الاثنين، اجتماعاً لقيادات مليشيا الحوثي الانقلابية في جبهة رحبة جنوب غرب مأرب، ومصرع جميع من كانوا في الاجتماع".


وأضاف أن الغارات الجوية دمرت 5 أطقم بما عليها من مسلحين وعتاد.


في الأثناء تمكنت قوات الجيش والمقاومة من كسر هجومًا لمليشيات الحوثي في ذات الجبهة.


وقالت مصادر عسكرية، إن معارك عنيفة دارت إثر الهجوم الحوثي، أسفرت عن مصرع وإصابة عشرات الحوثيين.


و نقل "مركز سبأ الإعلامي" ـ مركز إعلام عسكري ـ عن مصادر ميدانية القول، إن قوات الجيش الوطني أفشلت محاولة تسلل لمليشيات الحوثي في جبهة صرواح، غربي مأرب، وتمكنت من قتل العناصر المتسللة.


وأضافت أن مدفعية الجيش استهدفت طقمًا محملا بعناصر من المليشيات كان في طريقه إلى جبهة صرواح ومقتل من كانوا على متنه.


كما استهدفت مدفعية الجيش تجمعًا لمليشيا الحوثي في جبهة المشجع (غرب) وكبّدت المليشيا خسائر كبيرة في الأرواح، وفق المصادر.


وفي جبهة الكسارة (شمال غرب)، قالت مصادر عسكرية إن قوات الجيش استدرجت عناصر مليشيا الحوثي إلى كمين محكم، وتمكنت من قتل 9 منهم. 


وفي ذات الجبهة استهدفت غارات لمقاتلات تحالف دعم الشرعية، تجمعًا وآليات للمليشيات الحوثية وأسفرت عن قتلى وجرحى حوثيين وتدمير آليتين.


وشهدت جبهة  المخدرة (شمال غرب مأرب) اشتباكات بين قوات الجيش ومليشيا الحوثي، واستهدفت مدفعية الجيش عدد من مواقع مليشيات الحوثي .