قوات الجيش تحرر مواقع جديدة في مأرب وتصد هجمات في الجوف

أعلنت قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية، في وقت متأخر من مساء السبت، تحرير مواقع جديدة جنوبي مأرب وتكبيد مليشيا الحوثي الانقلابية خسائر كبيرة في العتاد والأرواح.


وقال موقع الجيش "سبتمبر نت"، إن قوات الجيش كسرت هجوماً للحوثيين في جبهة رحبة جنوب مأرب، وشنت هجوماً معاكساً تمكنت خلاله من دحر المليشيا وتحرير العديد من المواقع أهمها جبل الأبزخ الاستراتيجي.


وأضاف أن معاركاً عنيفة استمرت لساعات، أسفرت عن مصرع أكثر من 18 عنصراً حوثياً وإصابة العشرات كما تكبدت المليشيا خسائر أخرى في المعدات القتالية.


بالتزامن استهدفت مقاتلات تحالف دعم الشرعية تجمعات وتعزيزات المليشيا في مواقع متفرقة من الجبهة ذاتها، أسفرت عن مصرع وإصابة العشرات من العناصر الحوثية، وتدمير آليات ومعدات قتالية متنوعة.


معارك عنيفة في الجوف


وفي الجوف، اندلعت صباح اليوم الأحد، معارك عنيفة بين قوات الجيش والمقاومة الشعبية، ومليشيا الحوثي الانقلابية في جبهة الجدافر.


ونقل موقع الجيش عن العقيد محمد الحجي، القول "إن قوات الجيش كسرت هجوماً حوثياً من ثلاثة محاور على مواقع الجيش، في جبهة الجدافر(...) وأجبرت المليشيا على الفرار والتراجع، بعد أن تكبدت قتلى وجرحى، إضافة إلى القبض على عدد من العناصر".


وأضاف "إن أبطال الجيش في جبهة الجدافر وجبهات شرق الجوف في معنويات كبيرة وينازلون العدو الإرهابي الحوثي، المدعوم إيرانياً ويذيقونه من الخسائر الكبيرة بشرياً وفي العتاد".


وفي وقت سابق، أمس السبت، أحبطت قوات الجيش والمقاومة هجوماً للمليشيا في جبهتي "الظهرة، والقعيف" بمديرية برط العنان شمال الجوف وكبّدت المليشيا خسائر فادحة في الأرواح والعتاد وبإسناد من مقاتلات التحالف العربي.