مجلس الشورى: تفجير الحوثيين لمنازل الخصوم انتقام حاقد وعدوان إرهابي ممنهج

وصفت هيئة رئاسة مجلس الشورى اليمني، قيام مليشيا الحوثي الانقلابية، بتفجير منازل المخالفين لها، بأنه "انتقام حاقد وعدوان ممنهج ضد من يخالفها الرأي".


جاء ذلك في بيان أطلع عليه "وطني بوست"، أدانت فيه جرائم الحوثي النكراء بتفجير منزل المواطن "حسين صالح البرماني الحميقاني" بمديرية الزاهر آل حميقان في محافظة البيضاء، وسط البلاد.


واعتبرت الهيئة جرائم تفجير المنازل التي تقوم بها مليشيا الحوثي بأنه امتداد للمنهج الارهابي الذي مارسته الإمامة عبر تاريخها من هدم للبيوت وردم للآبار.


وأشارت أن "هذه الجرائم تشكل مع التدمير الممنهج للقرى بهدف التهجير القسري جرائم حرب، تدخل في إطار سياسية العقاب الجماعي التي تنتهجها مليشيا الحوثي الارهابية والتي تستهدف الحياة والممتلكات".


وأكدت رئاسة مجلس الشورى "أن السلام في اليمن لا يمكن أن يتحقق وهذه المليشيات مازالت تتمكن من وسائل القتل والتدمير، ومازال هناك من يقدم لها هذه الوسائل دون عقاب"، 


وطالبت هيئة رئاسة مجلس الشورى المجتمع الدولي إدراج جماعة الحوثي وقيادتها المنقلبة على الشرعية وعلى الإرادة الوطنية ضمن قوائم الارهاب، وضمان عدم افلاتهم من العقاب.


كما طالبت مجلس الأمن ومنظمات الأمم المتحدة ذات الصلة ومنظمات حقوق الإنسان، والمبعوثين الأممي والأمريكي، العمل بجد وحزم لإيقاف هذه الجرائم الإنسانية بحق المواطنين اليمنيين.