أحزاب تعز: دعم الجيش والأمن المهمة الوطنية التي تسبق كل المهام

قالت أحزاب سياسية في محافظة تعز، الاثنين، أن دعم الجيش "هي المهمة الوطنية المقدمة على كل المهام والأعمال، وعلى الجميع الابتعاد عن فتح معارك جانبية بدوافع خاصة من أي جهة كانت"، مؤكدة وقوفها الكامل لمساندة الجيش الوطني والأمن باعتبارها قضية وطنية ومصيرية.


جاء ذلك في بيان صادر عن أحزاب التجمع اليمني للإصلاح والمؤتمر الشعبي العام واتحاد القوى الشعبية وحزب العدالة والبناء.


وجددت الأحزاب السياسية في بيانها، تأكيدها "على ضرورة توحيد كافة القوى الوطنية والسلطة على موقف وطني مشترك يحافظ على المنجزات، ويواجه التحديات، ويساهم في حل المشكلات بالمتاح من الامكانيات والوسائل".


وأكدت على ضرورة "إزالة العوائق و تعالج ندرة الإمكانيات وتقف لمساندة عملية الصمود والتحرير، فمن غير اللائق أن تقف القوى الوطنية مكتوفة الأيدي وهي ترى كل هذه الأخطار محدقة مهددة بنسف كل التضحيات والمنجزات".


وجددت الأحزاب تأكيد "وقوفها الكامل لمساندة الجيش الوطني والأمن باعتبارها قضية وطنية ومصيرية".


واعتبرت "أي تخاذل أو تجاهل بهذه القضية سيعد تفريطًا بدماء الشهداء، وبأهداف المعركة الوطنية التي يخوضها شعبنا، وفي المقدمة أبناء تعز الأبطال عن طريق الجيش الوطني المرابط في جبهات القتال منذ سبع سنوات". 


وأكدت الأحزاب، "أن قضية تأخير مرتبات الجيش الوطني المرابط ومنع التغذية عنه، وكذا منع وصول مخصصات الجرحى أمور لايمكن لها أن تحدث لجيش يخوض حرب وجود، ومرابط على الجبهات لحماية المدينة والشرعية والنظام الجمهوري". 


وقالت إن تأخير مرتبات الجيش الوطني "أمور مؤسفة، وغير مبررة، وتقتضي استنفار الحكومة الشرعية والرئاسة لتوفيرها كاحتياجات ملحة وضرورية، ونعد تجاهلها وعدم الاكتراث لها تفريطا بمستقبل الوطن وتعريض البلاد والشرعية للخطر".


ودعت أحزاب تعز، "الرئاسة، والحكومة والسلطة المحلية، إلى تحمل مسؤولياتها الوطنية لحماية ظهر الجيش، وتوفير الدعم الضروري لاستمرار المعركة، وتحقيق الصمود والنصر".