"بوعي ومساعدة المواطنين".. أمنية شبوة تعلن إحباط مخطط للانتقالي يهدف لنشر الفوضى واستهداف رجال الأمن

قالت اللجنة اﻷمنية بمحافظة شبوة، اليوم الأربعاء، إنها أحبطت مخطط للمجلس الانتقالي المدعوم إماراتياً، لنشر الفوضى والعنف والخراب واستهداف حياة المواطنين وأمن واستقرار المحافظة.


وأضافت في بيان وصل "وطني بوست" نسخة منه، إن الانتقالي حاول افتعال الفوضى عبر الدعوات العلنية لاستهداف مؤسسات الدولة ورجال اﻷمن تحت دعاوى زائفة إرضاء لرغبات قيادات مأزومة متجردة من الانتماء الوطني رهنت مصيرها وقرارها بمصالحها وتقتات على اﻻتجار بأرواح الناس وأمن الأوطان.


وأكّدت رصد تفاصيل مخطط الانتقالي، وتابعت قيام مليشياته بتكديس الأسلحة بمختلف أنواعها وبناء المتارس والتحصينات، كما تابعت التحريض العلني على استهداف رجال اﻷمن والجيش ومؤسسات الدولة.


 وأضافت: "وجهنا رجال الأمن الى التعامل مع الموقف بما يضمن إفشال هذا المخطط والحفاظ على أرواح الناس، رغم قيام تلك المليشيا باستهداف قوات الأمن بإطلاق النار المباشر والقذائف ببعض المديريات بما ينفي تماماً دعاوى السلمية الزائفة التي ارادت اخفاء نواياها الاجرامية خلفها".


وأشارت إلى أن هذا المخطط هدفه صرف أنظار الشعب اليمني عن الانتصارات التي يحققها الجيش والمقاومة في البيضاء ومأرب، ومحاولة لإشغال الرأي العام عن القضية الوطنية، ممايشير بوضوح إلى تقارب وانسجام هذه المشاريع الانقلابية التي تستهدف اليمن أرضاً وانساناً تاريخياً وهوية.


وحيّا بيان اللجنة، جميع أبناء محافظة شبوة على وعيهم وروحهم الوطنية ضد دعوات التآمر، ودور السلطة المحلية واللجان الأمنية، مشيداً بدور الإعلام الذي كان مسانداً في كشف هذا المخطط وتوعية المجتمع بنواياه.


وشدّدت اللجنة الأمنية بشبوة أنها لن تتهاون أمام كل من يسعى لنشر الفوضى والعبث بأمن واستقرار المحافظة، مؤكدة أن أحداث اليوم تأتي في سياق الخطوات التي يمارسها الانتقالي للتنصل من اتفاق الرياض.