الرئيس هادي: حرق الحوثيين للأسر والأطفال في مأرب لن يؤسس لسلام حقيقي

أكد الرئيس عبد ربه منصور هادي، أن حرق الأسر والأطفال في مدينة مأرب بصواريخ ومفخخات مليشيا الحوثي، لن يؤسس لسلام حقيقي، وذلك بعد ساعات من استهداف المليشيا للمدينة وسقوط العشرات بين قتيل وجريح.


جاء ذلك خلال اتصال هاتفي أجراه مع محافظ مأرب سلطان العرادة، الخميس؛ للإطلاع على الأوضاع في المحافظة. وفقا لما أوردته وكالة سبأ الحكومية.


وقال هادي: إن "دماء الأبرياء في أحداث متوالية، وحرق الأسر والأطفال بصواريخ ومفخخات المليشيات لن يؤسس لسلام حقيقي؛ بقدر تعميق الجراح والآم شعبنا من قبل تلك المليشيات التي دمرت مقدرات الدولة، وشرخت النسيج الاجتماعي وهجرت أبنائها".


وأوضح الرئيس هادي، أنه "في الوقت الذي يعمل المجتمع الدولي وبجهود صادقة من الأشقاء في ايجاد أمل وفرص للسلام؛ تواصل مليشيات الانقلاب تصعيدها وحصدها للأرواح الأمنه والبريئة". 


وأكد الرئيس هادي، عدم اكتراث مليشيا الحوثي "بأي جهود لحقن الدماء اليمنية؛ تواصلًا لأجندتها، وخدمة مشاريع ايران التدميرية في المنطقة".


وثمن هادي "صمود واستبسال ابناء مأرب بكل اطيافها وسكانها لوأد المشروع السلالي وانكساره على اسوار مأرب الجمهورية والوحدة والصمود". 


وحيّا الرئيس هادي، "التضحيات التي قدمها ويقدمها الابطال في المؤسسة العسكرية والأمنية ورجال القبائل والمقاومة الشعبية في مختلف المواقع والجبهات، والوقوف بثبات وبسالة في الدفاع عن النظام الجمهوري والوحدة".


وقال: "ستظل تلك التضحيات محل تقدير واعتزاز كافة ابناء الشعب اليمني التائق للدولة المدنية الاتحادية الحديثة المبنية على العدالة والمساواة والحكم الرشيد".


من جانبه، عبر محافظ مارب عن "امتنانه لمتابعة واهتمام الرئيس لواقع محافظة مأرب بمختلف تطوراتها واحداثها".


وأكد العرادة، أن مأرب "قلعة الصمود أمام المد الفارسي الحوثي الذي يريد تحقيق انتصاراته ومكاسبه الميدانية ولو على أشلاء الأبرياء من أبناء اليمن". 


وأشار إلى عدم اكتراث مليشيا الحوثي بحياة المدنيين اليمنيين "التي لا تكترث لحياتهم أو تعنيها في مواصلة لعدوانها المتغطرس تجاه النازحين والأبرياء من العزل والاطفال والنساء". 


ولفت محافظ مأرب إلى أن التصعيد الحوثي على مأرب يأتي ردًا على "انكسار طموحه في الجبهات على أيدي أبطال شعبنا اليمني الصناديد جيشا ومقاومة على السواء".


وأكد سلطان العرادة، "وقوف الجميع صفاً واحداً خلف قيادته الحكيمة ومشروعها الوطني الجامع ومواجهة المليشيا الحوثية الايرانية".


وكان العرادة قد اطلع الرئيس هادي على "حصيلة الأعمال الإجرامية العدائية للمليشيات الحوثية الإيرانية تجاه العزل والأبرياء من أبناء شعبنا اليمني في مأرب من السكان والنازحين من جرائم المليشيات الانقلابية". 


وكانت مليشيا الحوثي قد استهدفت الخميس، مسجدًا وسجنًا للنساء وسيارات إسعاف بمدينة مأرب، وأسفر عن سقوط عشرات القتلى والجرحى من المدنيين بينهم نساء وأطفال.