التحالف يعلن تدمير ثالث مسيّرة حوثية "مفخخة" أطلقها الحوثيون نحو السعودية خلال يومين وتنديد قطري نادر

أعلن التحالف العربي في اليمن، فجر الأحد، تدمير طائرة مسيرة "مفخخة"، أطلقها الحوثيون باتجاه جنوبي السعودية، في ثالث هجوم خلال يومين.


وقال التحالف في بيان نشرته وكالة واس السعودية تم "اعتراض وتدمير طائرة دون طيار (مفخخة) أطلقتها المليشيا الحوثية الإرهابية تجاه مدينة خميس مشيط (جنوبي المملكة)".


وأوضح البيان "استمرار المليشيا الحوثية الإرهابية، بمحاولات استهداف المدنيين والأعيان المدنية، واتخاذ الإجراءات العملياتية لحماية المدنيين والأعيان المدنية من الاعتداءات".


وخلال يومي الجمعة والسبت، أعلن التحالف العربي، في بيانين منفصلين، تدمير مسيرتين مفخختين أطلقهما الحوثيون باتجاه المنطقة الجنوبية للسعودية.


وأعربت دولة قطر، عن "إدانتها واستنكارها الشديدين" لمحاولة استهداف مدينة خميس مشيط السعودية، وفق ما جاء في بيان تضامن نادر مع الرياض ازاء عمليات متكررة من هذا النوع.  


وقالت الدوحة في البيان المنسوب لوزارة الخارجية ان "استهداف المنشآت والمرافق الحيوية عمل تخريبي ينافي كل الأعراف والقوانين الدولية".


وشددت الوزارة على "موقف دولة قطر الثابت الرافض للعنف والأعمال الإجرامية والتخريبية مهما كانت الدوافع والأسباب".


ومنذ نحو 7 سنوات، يشهد اليمن حربا مستمرة بين القوات الموالية للحكومة المدعومة بتحالف عسكري عربي تقوده الجارة السعودية، والحوثيين المدعومين من إيران، والمسيطرين على محافظات بينها العاصمة صنعاء منذ سبتمبر/ أيلول 2014.