سيناتور أمريكي: الامارات لم تخرج من اليمن


علق السيناتور الديمقراطي الأمريكي، كريس ميرفي، على تقرير لوكالة أنباء دولية حول قيام الإمارات بتشييد قاعدة جوية سرية في جزيرة ميون الاستراتيجية باليمن.

 

وقال السيناتور الأمريكي كريس مورفي في تغريدة على تويتر: "تذكير أن الإمارات ليست خارج اليمن" وذلك للتأكيد على عدم خروج أبوظبي من حرب اليمن. 


جاء ذلك في تعليقه عبر تويتر على مغرد يتحدث عن قيام الإمارات ببناء قاعدة جوية عند مضيق باب المندب قبالة اليمن، وتساءل كاتب التغريدة عما إذا كانت "إسرائيل" ستستفيد من هذه القاعدة.


وفي وقت سابق الثلاثاء، أفادت وكالة "اسوشيتد برس" الأمريكية، عن مسؤولين عسكريين في اليمن قولهم، إن "الإمارات تبني مدرجا للطائرات في جزيرة ميون، الواقعة في باب المندب".

 

وقالت الوكالة إن صور الأقمار الصناعية أظهرت أن معدات البناء تبني مدرجًا بطول 1.85 كيلومتر (6070 قدمًا) في الجزيرة في 11 أبريل. وبحلول 18 مايو، بدا أن هذا العمل قد اكتمل، حيث تم تشييد ثلاثة حظائر على مدرج المطار جنوب المدرج مباشرة.

 

وذكرت أن السفن الإماراتية نقلت أسلحة ومعدات عسكرية وقوات إلى جزيرة ميون في الأسابيع الأخيرة.

 

وجاء بناء القاعدة الجوية في الجزيرة، بعد أن فككت الإمارات أجزاء من قاعدة عسكرية كانت تديرها في دولة إريتريا الواقعة في شرق إفريقيا كنقطة انطلاق لحملتها في اليمن.