بلاغ مؤسسة الشيخ حمود سعيد المخلافي بتدشين المرحلة الثانية لمواجهة وباء كورونا

استجابة للمخاوف الناجمة عن انتشار فيروس كورونا بمحافظة تعز وبشكل كبير وارتفاع معدل الاصابات والوفيات ودعما للمنظومة الصحية المتدهورة و المتضررة جراء الحرب والحصار نعلن عن إطلاق المرحلة الثانية لمبادرة الشيخ حمود سعيد المخلافي لمواجهة وباء كورونا " كوفيد 19" في محافظة تعز ابتداء من مساء اليوم الخميس الموافق 22/ إبريل / 2021م .


وتتضمن المرحلة الثانية من المبادرة الإنسانية بحسب توجيهات الشيخ حمود سعيد المخلافي  العملية الطبية والعلاجية المتمثلة بافتتاح مركز شفاك للعزل الطبي  لاستقبال المصابين بفيروس كورونا وفق مذكرة من مكتب الصحة العامة والمختبر المركزي تثبت النتيجة الايجابية للمصاب وإخضاعه للعناية الطبية حتى يتماثل للشفاء بإذن الله. 



كما تتضمن المبادرة إطلاق حملات توعوية شاملة  بالاجراءات الوقائية والاحترازية وتشمل تعليق اللافتات في الشوارع وتوزيع الملصقات والبرشورات في الاحياء السكنية ووسائل الاعلام وحملات اليكترونية في وسائل التواصل الاجتماعي لتوعية المواطنين لاتباع الارشادات الآمنة وتفعيل المشاركة والوعي المجتمعي لتجنب الإصابة بفيروس كورونا.


وتشمل المبادرة حملات مكثفة للرش والتعقيم للمكاتب والمؤسسات والمقرات الحكومية والاماكن المزدحمة في إطار وسائل مكافحة العدوى وتقليل مخاطر انتشار هذا الفيروس القاتل داخل المدنية و المديريات .


وتهيب المؤسسة بجميع المواطنين بالتعاون مع الفرق الميدانية للمبادرة وإتباع الاجراءات الوقائية السليمة لتجنب الإصابة في ظل الانتشار المتسارع للفيروس وارتفاع معدل الاصابات والوفيات في هذه المحافظة المكتظة بالسكان .