غوتيريش: يجدد التأكيد على دعم الحكومة وحشد الموارد لتخفيف الأزمة الإنسانية في اليمن

جدد الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريش، الجمعة، التأكيد على التزام المنظمة الدولية بدعم مجلس القيادة الرئاسي والحكومة.

جاء ذلك خلال لقاء جمعه برئيس مجلس القيادي الرئاسي رشاد العليمي وعضوا المجلس (الزبيدي ومجلي) في نيويورك، بحضور وكيلة الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون الإنسانية، ومنسقة الإغاثة في حالات الطوارئ بالإنابة جويس مسويا، والمبعوث الاممي إلى اليمن هانس غروندبرغ، حسب وكالة سبأ الرسمية.

كما أكد غوتيريش، التزام المنظمة الدولية بحشد الموارد اللازمة للتخفيف من المعاناة الإنسانية، وتسخير كافة الجهود لاستئناف العملية السياسية وتمكين اليمنيين من بناء دولتهم القائمة على الشراكة، والعدالة، واحترام حقوق الانسان.

وفي اللقاء الذي ناقش جهود السلام والأزمة الإنسانية والاقتصادية في البلاد، أشاد رئيس مجلس القيادة الرئاسي، بدور الأمم المتحدة وامينها العام، وجهودها المقدرة للحد من تداعيات الازمة الإنسانية في اليمن، التي فاقمتها هجمات المليشيات الحوثية الإرهابية على المنشآت النفطية وخطوط الملاحة الدولية، 

كما تطرق العليمي، إلى انتهاكات المليشيات الحوثية لحقوق الانسان، وسبل دفعها إلى الافراج عن موظفي الأمم المتحدة ومجتمع العمل الإنساني والمدني دون قيد أو شرط.