مليشيا الحوثي تشن حملة اختطافات واسعة على خلفية دعوات لإحياء ثورة سبتمبر المجيدة

شنت مليشيا الحوثي الإرهابية حملة اختطافات واسعها في صنعاء وباقي المناطق الخاضعة لسيطرتها، على خلفية الدعوات لإحياء ثورة 26 سبتمبر المجيدة.

وقالت مصادر محلية إن مليشيا الحوثي وسعت عمليات الاختطاف في محافظة إب، لتشمل عدة مديريات.

وبحسب المصادر فإن تلك الاختطافات شملت نحو 16 شخصاً بينهم تربويون في مديرية السدة، ليرتفع إجمالي أعداد المختطفين في المديرية منذ بداية الشهر إلى 31 مدنياً.

وفي مدينة إب، اختطفت مليشيا الحوثي كلاً من عبدالرؤوف عبدالجبار الحشاش من مدينة إب، و(الأستاذ خالد الجوحي) من مديرية المشنة، والتربوي (عبدالعزيز الفضلي، والمحامي أكرم الطاهري) من حي جرافة بمديرية الظهار.

وفي مديرية ذي السفال اختطفت المليشيا،  الأستاذ فهد بداح، والأستاذ محمد يحيى الكباري.

وأمس الأول اختطفت المليشيا كلاً من الشابين امجد مرعي من أبناء حي احوال رمضان ويحيى الجعشني من أبناء حي المدينة القديمة بسبب دعوتهما للاحتفال بذكرى ثورة ٢٦  سبتمبر المجيدة، والنقيب فهد أمين أبو راس لتضامنه مع المختلفين على ذمة الدعوات للاحتفال بثورة سبتمبر.

إلى ذلك كشفت مصادر محلية، عن اختطاف المليشيا سبعة أشخاص من أبناء محافظة البيضاء، فيما اختطفت أكاديمياً في ذمار، ومواطن في مناطق سيطرتها بتعز، تحت ذات الذريعة.

وتأتي هذه الاختطافات ضمن موجة اختطافات طالت العشرات  في محافظة إب، خلال الأيام الماضية، استهدفت ناشطين يعتزمون تنظيم احتفالات بثورة 26 سبتمبر المجيدة التي تناصبها المليشيا العداء.