وزير النقل يرفض توجيهات رئيس الحكومة باستئناف رحلات "بلقيس" ويوجه بنقل المسافرين العالقين على نفقتهم الخاصة

رفض وزير النقل المحسوب على المجلس الانتقالي المشارك في الحكومة، توجيهات رئيس الوزراء القاضية بالسماح لشطرة بلقيس للطيران باستئناف عملها، ووجه بنقل ركابها العالقين في القاهرة وجدة على نفقتهم الخاصة.

ووجه وزير النقل عبدالسلام حُميد، رئيس مجلس إدارة شركة اليمنية للطيران، بنقل ركاب شركة "طيران بلقيس" العالقين في القاهرة وجدة، على نفقتهم الخاصة وفق أقل درجة للركاب (280 دولار للراكب الواحد)، خلال الفترة بين (11 - 30) سبتمبر/أيلول 2024.

ومنذ أسابيع يعلق المئات من المسافرين اليمنيين في مطاري القاهرة وجدة وغالبيتهم من المرضى، بسبب إيقاف الوزارة وهيئة الطيران تصريح عمل شركة بلقيس مع نهاية أغسطس الماضي، تحت ذريعة عدم إيفاء الشركة بشروط العمل (الفنية والإدارية) وهي التهم التي تنفيها الشركة ومالكها.

وكان رئيس الوزراء قد وجه الوزير بالسماح لشركة "طيران بلقيس" باستئناف رحلاتها حتى نهاية العام، بناءً على توصيات رئيس مجلس القيادة لتسهيل عودة اليمنيين العالقين في الخارج، ولمواجهة النقص في طائرات اليمنية بعد احتجاز مليشيا الحوثي لأربع طائرات في مطار صنعاء.

وفي وقت سابق اتهم مالك شركة "طيران بلقيس"، أحمد صالح العيسي، رجل الأعمال والمستشار الاقتصادي للرئيس السابق، وزير النقل عبدالسلام حُميد، بممارسة "سياسات مناطقية" تجاه شركته.