تعيين جوناثان بيتشيا نائبا للسفير الأمريكي لدى اليمن

عيّنت الولايات المتحدة الأمريكية، الاثنين، الدبلوماسي جوناثان بيتشيا نائبا جديداً لسفيرها لدى اليمن.

وقالت السفارة الأمريكية لدى اليمن في بيان، يسرنا أن نعلن عن تعيين السيد جوناثان بيتشيا نائباً لسفير الولايات المتحدة لدى اليمن، مشيرة إلى أنه يتمتع خبرة واسعة تمتد لأكثر من عشرين عامًا من الخدمة المتميزة في مختلف البلدان والثقافات في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا ومنطقة الخليج.

وأوضحت أنه ومنذ انضمامه إلى وزارة الخارجية في عام 2003، شغل السيد بيتشيا العديد من المناصب المهمة، بما في ذلك دوره كنائب مدير مكتب شؤون شبه الجزيرة العربية وكمستشار سياسي في سفارة الولايات المتحدة في تونس، كما قدم أيضًا مساهمات قيمة خلال مهامه السابقة في سفارات الولايات المتحدة في الرياض، المملكة العربية السعودية؛ عمان، الأردن؛ بغداد، العراق؛ وطرابلس، ليبيا.

كما أفادت أن "بيتشيا" أظهر قدراته القيادية في مكتب الشؤون الإسرائيلية والفلسطينية وكذلك في سفارات الولايات المتحدة في إسلام أباد، باكستان، ولندن، المملكة المتحدة، بالإضافة إلى عمله مع بعثة الولايات المتحدة لدى الأمم المتحدة في جنيف.

ووفقاً للبيان فقد حصل النائب الجديد للسفير الأمريكي لدى اليمن على درجة البكالوريوس في الشؤون الدولية من جامعة جورج واشنطن، ثم حصل على درجة الماجستير في الدراسات الاستراتيجية من الكلية الحربية للجيش الأمريكي.