نقابة الصحفيين تدين اختطاف الحوثيين للصحفي فهد الأرحبي

أدانت نقابة الصحفيين اليمنيين، قيام مليشيا الحوثي بإعادة اختطاف الصحفي فهد الأرحبي على ذمة قضايا نشر، ونددت بتجريم المليشيا للعمل الصحفي في مناطق سيطرتها.

وقالت النقابة في بيان، إنها لقت بلاغا من أقارب الصحفي فهد الأرحبي يفيدون فيه اعتقال الزميل من قبل جهاز الأمن والمخابرات التابع للحوثيين بعمران يوم الأربعاء الماضي على خلفية قضية نشر في وقت سابق حول الاستيلاء على أراضي تتبع مصنع عمران للإسمنت.

وأضافت أن الزميل الأرحبي سبق وأن أبلغ النقابة في يناير الفائت أن الجهات الأمنية التابعة للحوثيين حركت ملف القضية من جديد وتسعى لإلصاق تهم ضده على خلفية القضية نفسها التي اعتقل بسببها العام الماضي لأكثر من شهرين وتم الإفراج عنه بضمانة.

وتابعت النقابة القول إنها وإذ تدين هذه الواقعة، فإنها تجدد موقفها الرافض للتعامل مع الصحفي كهدف سهل أو تحويل مهمته الصحفية في النشر إلى جريمة في خطوة تعسفية تتجاوز الدستور وقانون الصحافة اليمني وقانون حق الحصول على المعلومات.

وطالبت النقابة سلطة الأمر الواقع التابعة للحوثيين بعمران إلى سرعة إطلاق سراح الصحفي فهد الأرحبي والكف عن تلفيق تهم غير حقيقية بحقه، داعية كل المنظمات المعنية بحرية الرأي والتعبير للتضامن مع الأرحبي والضغط من أجل الإفراج عنه وتوفير الحماية له.