رايتس رادار تدين القصف الحوثي على قرية "حبور" بالشقب وتطالب بموقف أممي لحماية المدنيين

أدانت منظمة رايتس رادار لحقوق الإنسان، اليوم الخميس، جريمة قصف مليشيا الحوثي لقرية حبور بمنطقة الشقب، جنوب شرق تعز، التي تسببت باستشهاد وإصابة ثمانية مدنيين غالبيتهم من الأطفال.

وقالت المنظمة في بيان على منصة إكس، إن رايتس رادار، تدين مقتل وإصابة 8 مدنيين من أهالي منطقة الشقب بمديرية صبر الموادم شرق محافظة تعز، جراء قصف جماعة الحوثي للمنطقة.

وأضافت "قصف جماعة الحوثي لقرية حبور بمنطقة الشقب التابعة لمديرية صبر الموادم شرقي مدينة تعز، أسفر عن مقتل طفلتين (3 سنوات و5 سنوات)، ونتج عنه جرح 5 أطفال آخرين تتراوح أعمارهم بين 12و4 سنوات إضافة لشيخ في السبعين من عمره.

واعتبرت المنظمة مجزرة الحوثيين في حبور صبر جريمة حرب، وطالبت المبعوث الأممي إلى اليمن هانز جروندبرغ بموقف مسؤول للحد من استهداف المدنيين في أي مكان من اليمن.

وكانت مصادر حقوقية كشفت عن استشهاد الطفلة (أمل رفيق محمد الحبوري ـ 5 سنوات)، والطفل (حسين صادق محمد علي سعد ـ 3 سنوات) بقصف شنته مليشيا الحوثي صباح أمس على قرية حبور بمديرية صبر الموادم، تسبب أيضاً بإصابة ستة آخرون وهم على النحو التالي:

واتهم محور تعز مليشيا الحوثي باستقدام فريق فني للتدريب على ضرب الهاونات والطيران المسير القاذف وبفعل الاعمال التدريبية التي قامت بها مليشيات الحوثي الإرهابية نتج عنها وصول بعض القذائف الى المناطق المجاورة، وتسببه بمقتل وإصابة ثمانية مدنيين.