مليشيا الحوثي تقتحم منزل محافظ البنك المركزي "المعبقي" بصنعاء وتطرد ساكنيه

اقتحمت مليشيات الحوثي الإرهابية، منزل محافظ البنك المركزي، أحمد أحمد غالب المعبقي في العاصمة المختطفة صنعاء، وطردت ساكنيه ضمن حملة انتقامية على خلفية القرارات الأخيرة بشأن محاولة الحفاظ على الاستقرار المالي.

وقالت وكالة الانباء اليمنية (سبأ)، السبت، إن المليشيات الحوثية الإرهابية، اقتحمت المنزل بعدد من الاطقم العسكرية، وقامت بترويع سكانه وجيرانه وطردهم بالقوة".

أضافت أن عملية الاقتحام تأتي "امتداداً لممارساتها الاجرامية ضد كل من يرفض نهجها الطائفي، وانقلابها المشؤوم وحربها العبثية ضد ابناء الشعب اليمني".   

وأدان وزير الإعلام والثقافة والسياحة معمر الأرياني، بأشد العبارات اقتحام مليشيا الحوثي منزل المعبقي، وقال إن "هذا العمل الانتقامي الجبان جاء بعد الإجراءات التي اتخذها البنك المركزي اليمني انطلاقاً من مسؤولياته واختصاصاته الدستورية والقانونية، في الحفاظ على الاستقرار المالي والنقدي، وحماية النظام المالي المحلي، والمؤسسات المالية والمصرفية، والتصدي لعبث المليشيا الحوثية بالقطاع المصرفي". 

 وتأتي عملية اقتحام المنزل مع استمرار قيادة البنك المركزي، في إصدار القرارات الحازمة التي تسعى للحفاظ على الاستقرار المالي والنقدي والحد من العبث الذي تمارسه مليشيا الحوثي بحق القطاع المصرفي في البلاد.