النائب ورق يدعو إلى توحيد الصف التهامي لمواجهة الجرائم والتهميش

دعا نائب رئيس مجلس الأعلى للمقاومة النائب محمد ورق، إلى وحدة الصف التهامي لمواجهة الجرائم الوحشية التي ترتكب ضد أبناء تهامة والإقصاء والتهميش الذي يطال أبنائها من كل الأنظمة المتعاقبة.

وقال رئيس مجلس تهامة الوطني في منشور على حسابه بالفيسبوك "على كل القوى الوطنية والأحزاب السياسية والمكونات التهامية في تهامة أن يعلموا أن توحيد الصف التهامي مطلب أساسي وضرورة ملحة وهدف استراتيجي".

وأضاف أن ذلك التوحد من شأنه أن يساهم في "إنقاذ أبناء تهامة من الجرائم الوحشية التي ترتكب وعملية الإقصاء والتهميش التي تمارس ضد تهامة من قبل الانظمة السياسية والحكومات المتعاقبة في الفترات السابقة وإلى يومنا هذا".

وتابع "لايمكن أن تقوم لتهامة قائمة ومازالت حالة الشتات هي السائدة والسياسة الناعمة التي يستخدمونها والتعاطي الباهت معها في كل قضاياها وعدم المطالبة بحقوقها كقضية وطنية".

وشدد النائب ورق على" أن تهامة لايمكن أن تأخذ حقها إلا إذا وقف كل ابنائها وقفة جادة وشكلوا ضغطا قويا يسمع له القاصي والداني يرغم الجميع على الاستجابة لمطالبهم في المؤسسة المدنية والعسكري أسوة ببقية المحافظات". 

ودعا ورق إلى تهيئة الأرض الخصبة لهذا الاصطفاف وتشكيل لجان خاصة بهذا الصدد مع تفعيل الجانب الإعلامي كونه يمثل العمود الفقري في التحرك ونشر الوعي المجتمعي بالحقوق وكيف يكون انتزاعها.