بن مبارك: غرق السفينة "روبيمار" كارثة بيئية لم تعهدها اليمن والمنطقة بفعل مغامرات مليشيا الحوثي

وصف رئيس الوزراء أحمد عوض بن مبارك، غرق السفينة البريطانية روبيمار بأنها "كارثة بيئية لم تعهدها اليمن والمنطقة، وهي مأساة جديدة لبلادنا وشعبنا"، بفعل مغامرات مليشيا الحوثي.

وأضاف بن مبارك على حسابه في منصة "إكس": "ندفع في كل يوم ثمن مغامرات مليشيا الحوثي التي لم تكتف بإغراق اليمن في كارثة الانقلاب والحرب وما تمخض عنها من مآسي لحقت بكل أسرة يمنية، صنع كارثة إنسانية تهدد حياة شعبنا والاجيال لعشرات السنوات".

وفي وقت سابق، السبت، أعلنت خلية الأزمة (حكومية) للتعامل مع السفينة "روبيمار" عن غرق السفينة التي تحمل علم بيليز قبالة السواحل اليمنية، وذلك بعد هجومين إرهابيين لميليشيا الحوثي المدعومة من النظام الإيراني، حسب ما نشرته وكالة "سبأ" الرسمية.

وأعربت الخلية عن "أسفها لغرق السفينة التي ستسبب كارثة بيئية في المياه الإقليمية اليمنية والبحر والأحمر"، مؤكدة أن "النتيجة كانت متوقعة بعد ترك السفينة لمصيرها لأكثر من 12 يوماً وعدم التجاوب مع مناشدات الحكومة اليمنية لتلافي وقوع الكارثة".

وحملت خلية الأزمة ميليشيا الحوثي "مسؤولية الكارثة البيئية، وتداعيات استمرارها في استهداف سفن الشحن البحري وخطوط الملاحة الدولية على الوضع الإنساني في اليمن ودول المنطقة، وتهديد السلم والامن الدوليين".