مسؤول في خفر السواحل: غرق سفينة استهدفتها جماعة الحوثي في خليج عدن

قال مسؤول في مصلحة خفر السواحل الحكومية اليمنية اليوم (الاثنين) إن سفينة تعرضت للغرق نتيجة استهدافها من قبل جماعة الحوثي في خليج عدن جنوبي اليمن.


وأوضح المصدر، الذى فضل عدم ذكر اسمه لوكالة أنباء (شينخوا)، إن سفينة تعرضت للغرق نتيجة تعرضها للاستهداف الصاروخي من قبل الحوثيين أثناء إبحارها في خليج عدن.


وأكد أن طاقم السفينة المكون من 20 بحارا نجو من الحادثة.


وأشار المصدر إلى أن سفن عسكرية في المنطقة حاولت المساعدة في إنقاذ السفينة إلا أن الأضرار كانت كبيرة ما تسبب بغرقها.


وكانت قد أعلنت جماعة الحوثي في وقت سابق اليوم أنها استهدفت سفينة بريطانية بصواريخ بحرية ما أدى إلى إصابتها إصابة بالغة في خليج عدن جنوبي اليمن.


وذكر المتحدث العسكري للحوثيين العميد يحيى سريع في بيان متلفز بثته قناة ((المسيرة)) الناطقة باسم الجماعة أن "القوات البحرية في القوات المسلحة نفذت عملية عسكرية نوعية، استهدفت سفينة بريطانية في خليج عدن ((RUBYMAR)) وذلك بعدد من الصواريخ البحرية المناسبة وكان من نتائج العملية إصابة السفينة إصابة بالغة ما أدى إلى توقفها بشكل كامل نتيجة الأضرار الكبيرة".


وأكد سريع حينها أن "السفينة معرضة الآن للغرق في خليج عدن" منوها بأنهم حرصوا خلال العملية على خروج طاقم السفينة بأمان.


واعتبر سريع أن هذه العملية تأتي "انتصارا للشعب الفلسطيني في قطاع غزة والذي يتعرض للعدوان والحصار حتى هذه اللحظة، وضمن الرد على العدوان الأمريكي البريطاني على اليمن".


وأشار المتحدث العسكري للحوثيين إلى أن قوات الجماعة "لن تتردد في اتخاذ المزيد من الإجراءات العسكرية وتنفيذ المزيد من العمليات النوعية ضد كافة الأهداف المعادية دفاعا عن اليمن وتأكيدا على الموقف المساند للشعب الفلسطيني"، حد تعبيره.


من جانبها، كانت قد ذكرت هيئة عمليات الملاحة البحرية البريطانية على حسابها عبر منصة ((إكس)) إنها تلقت تقريرا عن حادث على بعد 35 ميلا بحريا جنوب المخا في اليمن.


وأوضحت الهيئة أن طاقم السفينة المستهدفة ترك السفينة التي لحقت بها أضرار، مشيرة إلى أن السلطات العسكرية تقوم بالتحقيق.


ونصحت الهيئة البريطانية السفن العبور بحذر والإبلاغ عن أي نشاط مشبوه.


ويشن الحوثيون منذ نوفمبر العام الماضي، عمليات عسكرية في البحر الأحمر ومضيق باب المندب ضد سفن تقول الجماعة إنها إسرائيلية أو متجهة إلى إسرائيل على خلفية الحرب في قطاع غزة.


وردا على هجمات الحوثيين البحرية، تشن الولايات المتحدة والمملكة المتحدة عملية عسكرية منذ 12 يناير الماضي تشمل غارات جوية وضربات صاروخية ضد أهداف للجماعة في مناطق سيطرتها باليمن.


وعلى خلفية العملية العسكرية لواشنطن ولندن، توعدت جماعة الحوثي بالرد ووسعت دائرة الاستهداف للسفن حيث شملت استهداف السفن التجارية والعسكرية الأمريكية والبريطانية في البحر الأحمر وخليج عدن.