مليشيا الحوثي تهدد بحرب مدمرة ضد الحكومة وتحالف دعم الشرعية

هددت مليشيا الحوثي المدعومة من إيران بحرب مدمرة ضد الحكومة الشرعية والسعودية والإمارات اللتنان تقودان تحالفا ًلدعم الشرعية في اليمن، قالت إن نتائجها ستكون غير قابلة للإصلاح، وذلك على خلفية تبعات التصعيد في البحر الأحمر.

وزعمت صحيفة "مشرق" الإيرانية في تقرير لها نشرته أمس الأحد بعنوان "السيناريو الأمريكي للهروب من الهزيمة في البحر الأحمر / هل استئناف الحرب الأهلية في اليمن ينقذ الصهاينة؟": أن الدول الغربية تحاول إنقاذ النظام الصهيوني وتفعيل جبهات الصراع الداخلي في اليمن من جديد"، حد وصفها.

وهددت الصحيفة على لسان مصدر حوثي ميداني في تقريرها بحرب واسعة يشنها الحوثي ضد الحكومة اليمنية، ومراكز النفط العربية في السعودية والإمارات.

وأضافت أن الجولة الجديدة من الحرب القادمة ستكون عمليات واسعة وأقوى وأكبر بكثير من الماضي وغير قابلة للإصلاح، ولا تقتصر على استهداف المناطق النفطية فقط. 

وتواصل مليشيا الحوثي حشد قواتها باتجاه مواقع القوات الحكومية في مختلف جبهات القتال، وخلال الأيام الماضية، نفذت عمليات هجومية ومحاولات تسلل في محافظات (تعز وشبوة ومأرب والضالع والجوف وصعدة والحديدة)، اندلعت على إثرها اشتباكات خلفت قتلى وجرحى من الجانبين.