بعد 10 أيام من البحث.. واشنطن تعلن وفاة جنديين فقدا أثناء ضبط شحنة سلاح كانت في طريقها للحوثيين

أعلنت القيادة المركزية للجيش الأمريكي (سنتكوم)، وفاة جنديين من قواتها البحرية بعد 10 أيام من فقدانهما في البحر أثناء عملية ضبط شحنة سلاح إيرانية كانت في طريقها إلى الحوثيين.


وقالت في بيان "يؤسفنا أن نعلن أنه بعد بحث شامل دام 10 أيام، لم يتم تحديد مكان جنديي البحرية الأمريكية المفقودين وتم تغيير حالتهما إلى متوفين". 


وأضافت: "انتهت عملية البحث والإنقاذ لعنصري القوات الخاصة البحرية الذين تم الإبلاغ عن اختفائهما أثناء الصعود على متن مركب شراعي غير قانوني يحمل أسلحة تقليدية إيرانية متقدمة في 11 كانون الثاني (يناير)، ونحن نقوم بعمليات الاسترداد".


وتابع البيان: "خلال عملية البحث الموسعة هذه، قامت المنصات المحمولة جواً والبحرية من الولايات المتحدة واليابان وإسبانيا بالبحث بشكل مستمر في أكثر من 21000 ميل مربع لتحديد موقع زملائنا المفقودين. تم تقديم المساعدة في البحث أيضًا من قبل مركز الأسطول للأرصاد الجوية وعلوم المحيطات، وقيادة المنطقة الأطلسية لخفر السواحل الأمريكي، وجامعة سان دييغو - معهد النصوص لعلوم المحيطات، ومكتب البحوث البحرية - دعم علوم المحيطات. واحترامًا للعائلات، لن يتم الكشف عن مزيد من المعلومات في الوقت الحالي".


ونقل البيان عن الجنرال مايكل إريك كوريلا، قائد القيادة المركزية الأمريكية: "إننا نحزن على فقدان اثنين من محاربينا في الحرب البحرية الخاصة، وسنكرم إلى الأبد تضحياتهم".


وأضاف: "صلواتنا مع عائلات وأصدقاء القوات الخاصة والبحرية الأمريكية ومجتمع العمليات الخاصة بأكمله خلال هذا الوقت".