الحكومة اليمنية تنفي مشاركتها في تحالف دولي لحماية الملاحة البحرية

نفت الحكومة اليمنية مساء الثلاثاء، مشاركتها في تحالف بحري دولي جديد لحماية خطوط الملاحة البحرية التي تتعرض لاعتداءات من قبل مليشيا الحوثي في البحر الأحمر وباب المندب.

وقال مصدر مسؤول بوزارة الدفاع اليمنية، في تصريح بثته وكالة الانباء الرسمية (سبأ) التي تديرها الحكومة، إنه ينفي الأنباء المتداولة التي تحدثت عن مشاركة الحكومة اليمنية في تحالف دولي جديد لحماية خطوط الملاحة البحرية التي تتعرض لاعتداءات إرهابية من قبل مليشيا الحوثي بدعم إيراني.

وأوضح المصدر المسؤول أن دراسة قرارات سيادية من هذا النوع هي من المهام والاختصاصات الحصرية بالمؤسسات والسلطات العليا للدولة.

وأكد المصدر أهمية دعم قدرات الحكومة اليمنية وأجهزتها المعنية بحماية المياه الإقليمية لردع تهديدات المليشيات الحوثية واحتواء تداعياتها الكارثية على حرية الملاحة الدولية، والأوضاع الإنسانية في اليمن، والسلم والأمن الدوليين.

وحذر المصدر المسؤول، مليشيا الحوثي من مغبة مغامراتها الطائشة بالمصالح الوطنية ومخاطر عسكرة المياه الإقليمية اليمنية وتحويلها إلى مسرح لصراع دولي أوسع.

واكد المصدر، موقف الجمهورية اليمنية المبدئي والثابت الى جانب الشعب الفلسطيني وحقه في الدفاع عن النفس واقامة دولته المستقلة كاملة السيادة.

وكانت قد تحدثت وسائل إعلام دولية ومحلية عن أن الحكومة اليمنية ستشارك في تحالف دولي جديد بقيادة أمريكا لمواجهة العمليات العسكرية للحوثيين في البحر الأحمر والممر المائي الدولي مضيق باب المندب.

وصعد الحوثيون خلال الساعات والأيام الماضية من عملياتهم العسكرية في البحر الأحمر والممر المائي الدولي الاستراتيجي باب المندب.