وزير الصحة: حريصون على صحة المواطنين وفي مقدمتهم الكادر الطبي إزاء تفشي كورونا

أكد وزير الصحة العامة والسكان قاسم بحيبح حرص الوزارة على سلامة وصحة المواطنين وفي مقدمتهم الكوادر الطبية في القطاع الصحي كونهم أكثر الناس عرضة وتهديداً بالإصابة لتعاملهم المباشر مع المرضى.


 


جاء ذلك خلال اجتماع موسع عقده عبر تقينة الاتصال المرئي مع وكلاء وزارة الصحة ومساعديهم ومدراء مكاتب الصحة بالمحافظات المحررة للوقوف على مستجدات الوضع الوبائي الراهن وجملة التدابير والإجراءات الاحترازية التي اتخذت بهذا الصدد.


 


وبحسب وكالة "سبأ" الرسمية أشار بحيبح إلى بذل الحكومة مع شركاء الصحة جهوداً للإيفاء بالاحتياجات المطلوبة.


 


ودعا إلى ضرورة التواصل والدقة في الإبلاغ عن الحالات عبر غرفة العمليات بالوزارة وتوفير قاعدة بيانات سليمة تسهم في خلق رؤية واضحة للوضع الوبائي وتقود لوضع الحلول المناسبة.


 


كما دعا مدراء مكاتب الصحة بالمحافظات إلى ضرورة الأخذ بالجوانب الوقائية وتنفيذ الإجراءات التي من شأنها الحد من التجمعات البشرية في المدارس والأسواق والمساجد وصالات الأفراح.


 


وبدورههم استعرض مدراء مكاتب الصحة تقارير حول الحالات الوبائية في محافظاتهم واستعدادات مراكز العزل ومدى جاهزيتها للتعامل مع الحالات المشتبهة والمؤكدة وتفعيل نقاط الفرز في المرافق الصحية.


 


وقال المدراء إن جملة من الاحتياجات تعيق جهودهم التي يقدمونها بهذا الشأن أبرزها نقص أسطوانات الأكسجين وأجهزة التنفس الاصطناعي والأدوية والمستلزمات الطبية الأخرى، إلى جانب شحة الموازنات التشغيلية لمراكز العزل والمرافق والطواقم الصحية العاملة فيها.