اليابان تجدد تأكيد موقفها الداعم لوحدة واستقرار اليمن

جددت اليابان، اليوم الثلاثاء، التأكيد على موقفها الثابت والداعم لوحدة واستقرار وأمن اليمن.

جاء ذلك على لسان نائب وزير الخارجية يوكازاوا يويتشي،خلال مباحثات عقدها مع سفير بلادنا عادل السنيني، ناقشت سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين والشعبين الصديقين ومستجدات الاوضاع في اليمن وتعزيز أوجه ومستويات الدعم المقدم من الحكومة اليابانية، حسب وكالة الأنباء اليمنية (سبأ)

وقالت الوكالة إن يويتشي أشاد بالعلاقات اليمنية- اليابانية المتميزة، وأكد موقف اليابان الثابت والداعم لوحدة واستقرار وامن اليمن.

وجدد نائب وزير الخارجية الياباني، حرص حكومته واستمرارها في تقديم الدعم التنموي والإنساني والمشاريع والبرامج اللازمة لليمن لتحقيق الاستقرار الاقتصادي.

من جانبه أشاد السفير السنيني، بالعلاقات الثنائية المتقدمة بين البلدين الصديقين في المجالات السياسة والاقتصادية والتنموية والانسانية.. معبراً عن تقدير الحكومة اليمنية للدعم الذي تقدمه اليابان في المجالات المتعددة للتخفيف من آثار الأزمة الإنسانية.

وثمن السفير السنيني مساعي اليابان والجهود التي تبذلها في سبيل دعم مسار عملية السلام في اليمن.

كما تطرق السنيني، أولويات الاحتياجات والمتطلبات لتحقيق الاستقرار الاقتصادي والاسهام في اعادة الاعمار.. متطلعاً إلى تعزيز ورفع مستويات الدعم من قبل الجانب الياباني في المجالات الاقتصادية والتنموية خصوصا في مجالات الكهرباء والمياه والصحة والتعليم والطرقات.