خالد بحاح يؤدي اليمين الدستورية سفيرا لبلادنا لدى مصر

أدى اليمين الدستورية، اليوم الاربعاء، أمام الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي،بقصر معاشيق في العاصمة المؤقتة عدن، خالد محفوظ بحاح، وذلك بمناسبة تعيينه سفيرا فوق العادة ومفوضا للجمهورية اليمنية لدى جمهورية مصر العربية.


وعقب ذلك التقى فخامة الرئيس بالسفير بحاح، وحثه على الاضطلاع بمسؤولياته الكاملة في تمثيل الجمهورية اليمنية كرئيس لبعثتها الدبلومسية في القاهرة، والعمل على رعاية مصالحها، وخدمة رعاياها المقيمين والوافدين الى جمهورية مصر العربية، وبما يجسد العلاقات التاريخية المتميزة بين البلدين الشقيقين في مختلف المجالات.


والثلاثاء صدر قرار رئيس مجلس القيادة الرئاسي، قضى بتعيين خالد بحاح رئيس الوزراء الأسبق، سفيرًا فوق العادة ومفوضًا لدى جمهورية مصر العربية.


وحسب وكالة سبأ، فقد صدر اليوم القرار الجمهوري رقم (20) لسنة 2023، قضت المادة الأولى منه بتعيين خالد محفوظ بحاح سفيرًا فوق العادة، ومفوضا لدى جمهورية مصر العربية.


يشار إلى أن بحاح كان رئيسا للوزراء منذ مطلع 2015 وحتى مطلعة 2017، وأقيل في 2017 بقرار من رئيس الجمهورية السابق عبدربه منصور هادي، حيث اتهم حينها بالعمل لأجندة خفية وممارسة الابتزاز ضد قيادة الشرعية.