حلف قبائل حضرموت: الإمارات مسؤولة عن دعم أجندات سياسية خاصة وفرضها على المجتمع الحضرمي بالمال وقوة السلاح

اتهم حلف قبائل حضرموت، دولة الإمارات بالعمل على دعم أجندات سياسية خاصة وفرضها على المجتمع الحضرمي بالمال وقوة السلاح، وحملها مسؤولية معاناة المواطنين في المحافظة.


جاء ذلك في البيان الصادر عن الاجتماع الاستثنائي الذي عقده الحلف يوم الأحد، وأدان فيه بشدة الاعتداء على جنود النخبة أمام معسكر الربوة، والتجاوزات التي طالت عدد من المواطنين في حملة "ميزان العدل".


وحمل الحلف "دولة الإمارات كامل المسئولية في كافة التجاوزات الحاصلة بحق حضرموت وأهلها" مضيفاً: "هم المسئولون عن دعم أجندات سياسية خاصة وفرضها على المجتمع الحضرمي بالمال وقوة السلاح، إضافة إلى معاناة المجتمع من ضنك العيش وتردي وانهيار الخدمات الأساسية ومنع بعض الصيادين من مزاولة عملهم وإيقاف مطار الريان الدولي عن الخدمة واستخدامه ثكنة عسكرية".


وقال إن "التمادي في كل ذلك ينذر بكوارث وصراعات داخل حضرموت نحن حريصون على تجنبها"، مؤكداً دعم الحلف "التعاون والعمل المشترك مع دول الجوار بما يعزز الأمن والسكينة العامة ويخدم استقرار المنطقة، ولا نقبل التطاول على كرامة المجتمع وسيادة الدولة".


وحذر البيان "كل مسئول أو جهة تحاول شرعنة تلك التصرفات وتبرر حصول هذه التجاوزات".


وطالب الحلف "القيادة الشرعية بإظهار موقفهم تجاه تلك التصرفات والتجاوزات وإنهاء كل الظواهر التي تستهدف حضرموت والذي نعده من صميم مهامهم ولا شرعية لهم علينا في حال خلاف ذلك".