الحكومة: مليشيا الحوثي تُخفي وتعذب عدد كبير من موظفي المنظمات الدولية

أكدت الحكومة اليمنية، أن مليشيا الحوثي الإرهابية، تُخفي وتعذب في سجونها عدد كبير من موظفي المنظمات الدولية العاملة في اليمن.


جاء ذلك في تصريح ، تعليقا على مقتل هشام الحكيمي مدير قسم الأمن والسلامة في منظمة (إنقاذ الطفولة) تحت التعذيب في سجون مليشيا الحوثي الإرهابية بصنعاء.


وقال المتحدث الرسمي باسم الوفد الحكومي في مفاوضات الأسرى والمختطفين، ماجد فضائل، في تدوينة على منصة إكس، في وقت متأخر من مساء أمس "تستمر جرائم التصفية والقتل تحت التعذيب من قبل ميليشيات الحوثي الإرهابية، حيث فاق العدد المرصود (350) حالة قتل تحت التعذيب آخرها الأخ هشام الحكيمي أحد موظفي منظمة (save the Children).


وأضاف أن الحكيمي، قتل تحت التعذيب بعد قرابة شهرين من اختطافه من أحد شوارع صنعاء، واخفائه قسرا، مشيراً إلى أن المنظمة الدولية التي تنشط في رعاية الأطفال "لم تجرأ في نعيها على ذكر سبب الوفاة".


وأشار "فضائل" إلى وجود عدد كبير من موظفي المنظمات الدولية مخفيين قسرا في سجون مليشيا الحوثي الإرهابية و"يتعرضون لأبشع صنوف التعذيب النفسي والجسدي، والحرمان من الرعاية الصحية".


وتوفي الحكيمي مساء الثلاثاء في سجن تابع لجهاز الأمن والمخابرات التابع لميليشيا الحوثي بصنعاء، بعد 50 يوماً من اختطافه من أحد شوارع صنعاء، ومنع أسرته من الوصول إليه ومعرفة سبب اختطافه.