المهرة..إشهار مركز سقطرى للدارسات الاستراتيجية والإنسانية

أعلن أمس الاثنين في مدينة الغيضة محافظة المهرة، إشهار مركز سقطرى للدراسات الاستراتيجية والإنسانية، في خطوة هامة تعزز من جهود تعزيز الأبحاث والدراسات المتخصصة في مجالات التنمية الإنسانية والمجتمعية. 

وفي كلمة له بالمناسبة، أكد رئيس المركز الدكتور فهد كفاين على أهمية إنشاء هذا الصرح العلمي الذي يهدف إلى تقديم دراسات وأبحاث تعزز من فهم التحديات الإقليمية والدولية.

وأشار إلى أن المركز سيسعى لتقديم رؤى استراتيجية مبنية على الواقع المحلي، مع التركيز على تعزيز قدرات المجتمع في مواجهة التحديات الإنسانية والاقتصادية، خاصة في ظل التطورات الراهنة التي تشهدها المنطقة، وسيكون رافدا وداعما للباحثين في مختلف المجالات الانسانية.

ووفقاً لإعلام المركز، فإنه يهدف إلى تطوير وتوسيع آفاق التعاون الأكاديمي بين الباحثين والمهتمين وبين المؤسسات البحثية والعلمية للخروج بنتائج ومخرجات تدعم قرارات صانعي القرار في المؤسسات الرسمية.

كما يعكس اهتمام المجتمع الأكاديمي بتطوير المعرفة والمساهمة في عملية البناء والتقدم المستدام، ليشكل بذلك منصة حيوية لتبادل الأفكار والتجارب بين الأكاديميين وصانعي السياسات في المنطقة.

حضر حقل الإشهار الدكتور مختار بن عويض وكيل أول م المهرة، والعميد مفتي سهيل مدير أمن م المهرة، ورمزي محروس محافظ م أرخبيل سقطرى السابق، ونواب رئيس جامعة المهرة الدكتور سهيل بن مصدع والدكتور فائز جمعان، وعدد من الشخصيات الرسمية والأكاديمية، إلى جانب المهتمين بالشؤون الاستراتيجية والإنسانية.