شبوة.. طيران الإمارات يستهدف القوات الحكومية بعد انهيار مليشياتها

شنت مقاتلات ومسيّرات إماراتية، فجر اليوم الأربعاء، عدة غارات على مواقع لقوات الجيش والأمن في مدينة عتق مركز محافظة شبوة (جنوب شرق اليمن)، لوقف انهيار مليشياتها.

وقالت مصادر عسكرية، إن طائرات حربية وأخرى مسُيّرة، شنت عدة غارات على مواقع القوات الحكومية في محيط مبنى السلطة المحلية ومعسكر النجدة ومنطقة الشبيكة في مدينة عتق ومحيطها، ما تسبب في سقوط قتلى وجرحى.

وبحسب مصادر عسكرية في شبوة، فإن الغارات الإماراتية كانت تهدف إلى وقف تقدم القوات الحكومية التي بسطت سيطرتها على عدة مواقع ونقاط عسكرية في المدينة ومحيطها، بعد التصدي لهجوم شنته مليشيا الامارات وتنفيذها هجوم مضاد.

وكانت مليشيات العمالقة ودفاع شبوة "المدعومتين من الإمارات"، قد شنتا هجوماً واسعاً على مواقع الجيش وقوات الأمن في وقت متأخر من الليلة الماضية بتوجيهات من المحافظ عوض الوزير، بهدف فرض واقع ميداني قبيل وصول اللجنة الرئاسية، إلإ أن قوات الجيش والامن تمكنت من التصدي للهجمات وتنفيذ هجوم مضاد تمكنت خلاله من السيطرة على معظم المواقع والحواجز والمباني التي كانت تتمركز فيها القوات المدعومة إماراتيا.

ومنذ فجر الإثنين، تشهد مدينة عتق اشتباكات عنيفة بين الجيش الوطني وقوات الأمن من جهة، ومليشيا دفاع شبوة والعمالقة المدعومة إماراتيا من جهة أخرى، ما أسفر عن سقوط عشرات القتلى والجرحى من الطرفين.