صلالة ..المركز العربي يختتم علاج دفعة من مبتوري الأطراف اليمنيين بفعالية رياضية

اختتم المركز العربي للأطراف الصناعية بسلطنة عمان التابع لمؤسسة الشيخ حمود المخلافي، الرحلة العلاجية للدفعة (13) مبتوري الأطراف من جرحى الحرب في اليمن بفعالية رياضية.

وفي تصريح صحافي، قال مدير المركز العربي عبدالوهاب العامر إن الفعالية الرياضية تأتي في إطار البرنامج التأهيلي المتكامل للجرحى مبتوري الأطراف.

وأضاف أن الدفعة وعددهم خمسون جريحاً بينهم أطفال تلقوا الرعاية الطبية وركبوا أطرافاً صناعية وحظوا بعدة أنشطة وفعاليات رياضية وترفيهية ضمن الدعم النفسي المقرر لهم المرافق للرحلة.

وأشار العامر أن المركز وهو المشروع الإنساني الخيري أنجز إعادة تأهيل ثمانمائة جريحاً بينهم نساء وأطفال خلال الفترة السابقة بمواصفات عالمية وبمساندة وتسهيلات سلطنة عمان الشقيقة .

وكان الشيخ حمود سعيد المخلافي مؤسس المركز خلال اتصال في وداع الدفعة قد أشاد بالتضحيات والتي قال إنها محل فخر واعتزاز.

وأضاف أن الشعب اليمني سيظل متمسكاً بالثوابت الوطنية رغم كل المعوقات والمصاعب وأن الأيام القادمة ستكشف عن صفحات جديدة من النضال الوطني.

وأهدى الشيخ المخلافي سيارة نجله الشهيد الدكتور أسامة حمود المخلافي لوالد الطفل الجريح / حامد مصطفى الأثوري الذي ركب طرفا صناعاً في المركز العربي ضمن الدفعة (13) .

يذكر أن المركز العربي أول مركز للأطراف الصناعية في منطقة الشرق الأوسط يقدم خدمات التأهيل الحركي لمبتوري الأطراف بالتعاون الحصري مع شركة "أتوبوك وفقًا لأحدث المعايير العالمية.