الفريق المقدشي: جاهزون للحسم العسكري إذا أصرت المليشيا الحوثية على الحرب

أكد وزير الدفاع اليمني الفريق محمد المقدشي، الأحد، جاهزية قوات الجيش للحسم العسكري إذا أصرت المليشيا الحوثية على الحرب.

 جاء ذلك خلال تفقده، وحدات الجيش في المنطقة العسكرية الخامسة، والأبطال المرابطين في الخطوط الأمامية بجبهات مديريات ميدي وحيران وعبس وحرض بمحافظة حجة، وفق وكالة الأنباء اليمنية "سبأ".

وقال خلال اجتماع عقده بقيادة المنطقة العسكرية الخامسة، إن "الجيش ملتزم بالهدنة الأممية ويحتفظ بحق الرد على الخروقات الحوثية واعتداءاتها المستمرة على مواقع الجيش في مختلف الجبهات واستمرارها في نهج الغدر والانتقام والإرهاب".

وأكد وزير الدفاع، أن مؤسسة الجيش ستبقى ثابتة وملتزمة بواجباتها الدستورية والوطنية وبتنفيذ أوامر وتعليمات القيادة العليا، وتبذل التضحيات في سبيل تحقيق السلام الدائم الذي يلبي تطلعات الشعب اليمني.

وأضاف "نحن نُقاتل من أجل إنهاء الحرب التي فرضتها مليشيا التمرد والانقلاب الحوثية، وملتزمون بالهدنة، لكننا جاهزون للمعركة العسكرية إذا أصرت المليشيا على الحرب فمشروعها قائم على الدماء والدمار، وموقفنا اليوم أقوى بعد أن توحدت بنادقنا وتوحد أصواتنا وصفنا الجمهوري".

ومطلع إبريل الجاري 2022، أعلنت الأمم المتحدة عن اتفاق لهدنة لمدة شهرين، قابلة للتمديد، بين الحكومة الشرعية وميلشيات الحوثي المدعومة من إيران.