شبكة حقوقية: مليشيا الحوثي ارتكبت أكثر من 200 انتهاك حوثي خلال أسبوعين من الهدنة

اتهمت الشبكة اليمنية للحقوق والحريات، مليشيا الحوثي الإيرانية بارتكاب 203 انتهاكاً خلال الفترة من 4 وحتى 17 ابريل في عدد من المحافظات.

واوضحت الشبكة في تقرير نشرته وكالة الانباء اليمنية (سبأ)، بأن الانتهاكات التي تزامنت مع الهُدنة المعلنة برعاية الأمم المتحدة "توزعت بين جرائم القتل، والإصابة الجسدية، والإخفاء القسري، والاعتقال والتعذيب الجسدي والنفسي، والاعتداء على المصليين ومنع صلاة التراويح في العديد من المساجد، وتعمد استهداف الاحياء الاهلة بالسكان والأسواق الشعبية بكافة أنواع القذائف الغير موجهة، والاعتداء على الممتلكات العامة والخاصة، والمنشآت التعليمية، ومنازل ومزارع مواطنين وسيارات ومحالّ تجارية، وفرض الجبايات المالية واقتحامات المؤسسات والجمعيات الخيرية".

وأشار التقرير، الى أن المليشيات الحوثية تسببت في مقتل 16 مدنياً توزعوا بين 4 حالات قتل نتيجة القصف الصاروخي، و3 حالات قتل نتيجة القنص المباشر، و4 حالات قتل برصاص مباشر، و5 حالات قتل بانفجار ألغام .

كما رصد التقرير إصابة 27 آخرين بينهم نساء وأطفال وكبار السن، واختطاف (46) مدنيا بينهم أطفال في عدد من المحافظات.

ووثق التقرير (61) حالة تضرر طالت الممتلكات العامة والخاصة جراء المداهمات الحوثية، ونهب وإتلاف (9) مزارع، ونهب (12) مركبة ووسائل نقل، واقتحام مليشيات الحوثي لـ(9) مؤسسات وجمعيات خيرية ومنع توزيع المساعدات الرمضانية والملابس على الفقراء والمحتاجين.