اليمن.. رئيس المجلس الرئاسي يتعهد بإنهاء الانقلاب الحوثي ومعالجة الأزمة الاقتصادية

تعهد رئيس المجلس الرئاسي باليمن، رشاد العليمي، الثلاثاء، بإنهاء انقلاب جماعة الحوثي، ومعالجة الأزمة الاقتصادية في البلاد.

جاء ذلك في كلمة ألقاها عقب أدائه اليمين الدستورية أمام مجلس النواب (البرلمان) في عدن، نشرتها وكالة الأنباء اليمنية الرسمية "سبأ".

وقال العليمي إن "مجلس القيادة الرئاسي يلتزم أمام الشعب اليمني كله شمالا وجنوبا بالسير على قاعدة الشراكة والتوافق الوطني لمواجهة كافة التحديات السياسية والعسكرية والأمنية والاقتصادية والاجتماعية".

وأضاف أن على رأس التحديات "إنهاء الانقلاب والحرب واستعادة الدولة والسلام ومعالجة الوضع الاقتصادي والمعيشي وإعادة بناء المؤسسات واستقرارها في العاصمة المؤقتة عدن (جنوب) وعلى امتداد التراب الوطني كله".

وأكد العليمي أن الانضمام إلى عضوية مجلس التعاون الخليجي يشكل هدفا رئيسيا سيسعى المجلس إلى تحقيقه.

وفي وقت سابق الثلاثاء، أدت قيادة المجلس الرئاسي اليمني اليمين الدستورية أمام البرلمان في العاصمة المؤقتة عدن بحضور المبعوث الأممي للبلاد هانس غروندبرغ، وسفراء دول الاتحاد الأوروبي، وسط إجراءات أمنية مشددة.

وفي 7 أبريل/ نيسان الجاري، أصدر الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي، إعلانا رئاسيا من الرياض ينص على تأسيس مجلس قيادة رئاسي من 8 أعضاء، برئاسة رشاد العليمي لاستكمال مهام المرحلة الانتقالية في البلاد.