الجيش: عازمون على هزيمة المليشيات الحوثية وحماية وحدة وسيادة البلاد

أكد الناطق الرسمي للقوات المسلحة، العميد الركن عبده مجلي، أن القوات المسلحة عازمة على هزيمة المليشيات الحوثية وحماية وحدة البلادة وسيادته.

جاء ذلك في مؤتمر صحفي عقده اليوم هنأ فيه تعيين قيادة جديدة للبلاد وكشف عن مئات الخروقات الحوثية للهُدنة المعلنة برعاية الأمم المتحدة.

وقال مجلي، أن القوات المسلحة، ستظل ملتزمة بالولاء لله ثم للوطن والثورة والوحدة في ظل قيادة مجلس القيادة الرئاسي "الذي نثق بقدراتهم وإخلاصهم في تحمل المسؤولية الوطنية في هذه الظروف العصيبة والاستثنائية من تاريخ شعبنا اليمني".

وأكد أن القوات المسلحة ستبقى سداً منيعاً في مواجهة الانقلاب والإرهاب وصمام أمان الوطن في حماية أرضه وسيادته ووحدته ومكتسباته.

وأضاف: "عازمون على هزيمة المليشيات الحوثية والمشروع التوسعي الإيراني بإذن الله".

واستعرض ناطق القوات المسلحة التطورات الميدانية في الجبهات القتالية، والخروقات والانتهاكات التي ترتكبها المليشيات الحوثية للهدنة الأممية لليوم الحادي عشر على التوالي، مشيرا الى أنها بلغت 1230 خرقاً في كافة جبهات ومحاور القتال بمحافظات مأرب، وتعز والجوف وحجة والضالع وصعدة.

وأكد العميد مجلي أن قوات الجيش الوطني ملتزمة بشكل تام وكامل بوقف إطلاق النار وفقاً للهدنة الأممية وتوجيهات القيادة السياسية والعسكرية، في ظل تواصل تصعيد المليشيا الحوثية وخروقاتها للهدنة.