مقاومة مأرب تؤكد رفضاها لأي مخرجات عن مشاورات الرياض تعارض إرادة اليمنيين

أكدت المقاومة الشعبية في محافظة مأرب، ورفضها الكامل لأي مخرجات لمشاورات الرياض لاتلبي تطلعات الشعب اليمني.

وشددت المقاومة في رسالة بعثتها للمشاركين في مشاورات الرياض على التقيّد بالمرجعيات الثلاث المتوافق عليها وطنيا واقليميا ودوليا بما في ذلك القرارات الاممية ذات الصلة باليمن لاستعادة الدولة ومؤسساتها وتحقيق الامن والاستقرار في كل ربوع البلاد وبسط نفوذ الدولة على كل شبر في اليمن.

وأكدت أن أي مخرجات للمشاورات مخالفة لإرادة اليمنيين وخارج تلك المرجعيات فإنها ترفضها "رفضا قطعيا ولن نقبل بها بأي حال من الأحوال".

وأعربت عن تعويلها على قيادة الدولة بإسناد للجيش الوطني والأمن والمقاومة الشعبية وقبائل مأرب لدحر مليشيات الحوثي الإيرانية التي أتت من أطرف وكهوف صعدة ومن إيران وسوريا ولبنان والعراق  لزعزعة أمن مأرب واستقرارها.

وأكدت على أهمية فتح جميع المنافذ لتصدير المشتقات النفطية للحصول على الموارد الداعمة للاقتصاد الوطني وصرف مرتبات موظفي الدولة والقيام برفع المعاناة عن كواهلنا بإنهاء الانقلاب واستعادة الدولة ومحاكمة قادة الانقلاب على جرائمهم التي ارتكبوها من قتل للأطفال والنساء والمدنيين وزراعة الألغام والتهجير القسري واستهداف مخيمات النزوح التي تكتظ بها محافظة مأرب.

ومن المتوقع أن تنتهي اليوم أعمال مشاورات الرياض التي انطلقت يوم الأربعاء الماضي بمشاركة نحو 1000 شخصية يمنية، برعاية مجلس التعاون الخليجي، وسط ترقب يمني لنتائجها.