مصرع عشرات الحوثيين بنيران الجيش ومقاتلات التحالف في مأرب وحجة وتعز

لقي عشرات المسلحين الحوثيين مصرعهم بنيران قوات الجيش الوطني، ومقاتلات تحالف دعم الشرعية في محافظة مأرب (شرق)، حجة (شمال غرب)، تعز (جنوب غرب).

وقال موقع الجيش الوطني "سبتمبر نت"، في بيان مقتضب على تويتر في وقت مبكر من فجر اليوم: إن "قوات الجيش تخوض معارك بطولية لإحباط محاولات تسلل لعناصر المليشيات الحوثية الإيرانية على مواقع عسكرية في الجبهة الجنوبية لمحافظة مأرب".

وأضاف أن قوات الجيش شنت قصفا مدفعيا مكثفا على مواقع وتحصينات المليشيا الحوثية على امتداد الجبهة الجنوبية لمحافظة مأرب.

من جهتها قالت مصادر ميدانية، إن معارك عنيفة اندلعت بين الجانبين في جبهات البلق الشرقي والرملة وليعرف، إثر هجوم واسع شنته مليشيا الحوثي الإيرانية، وأسفرت عن مقتل وإصابة عشرات الحوثيين وتدمير آليات.

من جهته قال تحالف دعم الشرعية، مساء السبت، أنه نفذ 21عملية استهداف ضد مليشيا الحوثي في محافظتي حجة ومارب خلال الساعات الـ 24 الماضية، أسفرت ‏عن تدمير 15 آلية عسكرية وخسائر بشرية في صفوف مسلحي المليشيا.

وفي محافظة تعز (جنوب غرب اليمن)، لقي ثمانية عناصر حوثية بينهم قناص، مساء الجمعة، مصرعهم وأصيب أخرين بنيران قوات الجيش الوطني شمال مدينة تعز.

وأفاد مصدر عسكري لوكالة الانباء اليمنية (سبأ) أن قوات الجيش الوطني هاجمت مواقع للمليشيات وأسفر الهجوم عن مصرع 8 من عناصر المليشيات بينهم قناص كان متمترس في عمارة الكباب في شارع الأربعين وإصابة أخرين، حسب وكالة الأنباء اليمنية سبأ.

وفي وقت سابق من مساء أمس استهدف طيران التحالف مواقع لمليشيات الحوثي في منطقة" المدرجات غراب" غرب المدينة.