المبعوث الأممي يبدأ مشاورات مع الأحزاب اليمنية حول أولويات حل الأزمة اليمنية

بدأ المبعوث الأممي إلى اليمن، هانس غروندبرغ، الإثنين، سلسلة من المشاورات مع الأحزاب السياسية ، في العاصمة الأردنية عمان، وذلك لتحديد أولويات حل الأزمة اليمنية المتصاعدة منذ 7 سنوات.

 وذكر بيان صادر عن مكتب غروندبرغ أنه سيتم خلال الأسبوع الأول من المشاورات عقد اجتماعات ثنائية مع قادة من حزب المؤتمر الشعبي العام، ووفود من أحزاب التجمع اليمني للإصلاح والحزب الاشتراكي اليمني والتنظيم الناصري.

 ومن المقرر أن تتوسع المشاورات خلال الأسابيع القادمة لتشمل أكثر  من 100 يمني ويمنية من الأحزاب السياسية وقطاعي الأمن والاقتصاد ومنظمات المجتمع المدني في الأردن واليمن.

 وأشار البيان، إلى أن غروندبرغ "سيتابع  مشاوراته مع الحكومة اليمنية و(الحوثيين)، فضلاً عن المشاورات مع المعنيين الإقليميين والدوليين.

 كما سيتم "بذل الجهود للتشاور مع الجمهور اليمني الأوسع، بمن فيهم الشباب، للتأكد من أن إطار العمل يعكس احتياجات وتطلعات اليمنيين"، وفقاً للبيان.

 وأورد البيان "بالبناء على التفاعلات السابقة للمبعوث الأممي، ستركز هذه المشاورات على تحديد الأولويات العاجلة وطويلة الأجل للمسارات السياسية والأمنية والاقتصادية، وهذا من شأنه أن يُثري تطوير إطار العمل الخاص بالمبعوث الأممي".