الجوف.. الشيخ حمد الحزمي يصل مناطق الشرعية بعد خروجه من سجون الحوثيين
وصل الشيخ القبلي "حمد بن راشد بن فدغم الحزمي"، اليوم الأربعاء، إلى المناطق الخاضعة لسيطرة الحكومة الشرعية، بمحافظة الجوف (شرق اليمن)، بعد أيام من خروجه من سجون مليشيا الحوثي الإرهابية بصنعاء.
وقالت مصادر قبلية، إن الشيخ الحزمي وصل إلى منطقة الريان الخاضعة لسيطرة الشرعية شرق الجوف، مع أفراد أسرته، بعد أن غادر منازله ومزارعه في منطقة اليتمة بمناطق سيطرة مليشيا الحوثي، وسط استقبال كبير من قبائل المرازيق وبني نوف التابعة لقبائل دهم.
وكشف الشيخ بن فدغم عن تعرضه لمعاناة وتعذيب تعرّض لهما داخل السجون الحوثية، ووجّه اتهامات لقيادات حوثية بممارسة ضغوط عليه لإجباره على الإقرار باتهامات قال إنه لم يرتكبها.
وقال الحزمي إن كلاً من أبو علي الحاكم وفارس مناع وعلي حسين الحوثي حضروا إليه في محاولة لإرغامه على "التبصيم" والاعتراف بجرائم لا علاقة له بها.
وأقدم الشيخ بن فدغم على كسر جهاز الجنبية المعروف باسم "الجَفْل"، وتُعد هذه الخطوة في الأعراف القبلية استنجادًا بالقبائل وطلبًا للنصرة، كما يُعد تركه بعد ذلك عيبًا قبليًا.
وفي 12 مايو الماضي أقدمت مليشيا الحوثي على اختطاف الشيخ الحزمي وربيعته "ميرا" التي التجأت إليه لانصافها من الميليشيا التي صادرت ممتلكاتها، وذلك في نقطة الحتارش بالعاصمة صنعاء وهما في طريقهما إلى الجوف، قبل أن تفرج عنه السبت الماضي.