أولمبياد باريس..منتخب مصر يحقق تأهل تأريخي والمغرب يواجه إسبانيا في نصف نهائي

صعد المنتخب المصري الأولمبي إلى الدور قبل النهائي لمسابقة كرة القدم ضمن فعاليات النسخة الثالثة والثلاثين لدورة الألعاب الأولمبية الصيفية 2024، المقامة حاليا في فرنسا.

وانتزع منتخب "الفراعنة" بطاقة العبور إلى "المربع الذهبي" للدورة من نظيره الباراغوياني، بفوزه عليه بركلات الترجيح (5-4) بعد تعادلهما بهدف لكل منهما في الوقت الأصلي للمباراة التي جمعتهما اليوم الجمعة.

ويعود الفصل الأكبر في بلوغ منتخب مصر الدور قبل النهائي لأول مرة منذ 60 عاما، للاعب خط الوسط إبراهيم عادل الذي اقتنص هدف التعادل لمنتخب بلاده في الوقت القاتل قبل دقيقتين فقط من انتهاء الوقت الأصلي للمباراة، وذلك ردا على هدف الباراغوياني دييغو غوميز، الذي سجله عند الدقيقة 71 من زمن اللقاء على ملعب " فيلودروم - Stade Velodrome" مدينة مرسيليا.

كما يعود الفضل لحارس المرمى المصري حمزة علاء الذي تصدى لركلة ترجيحية.

وسيكون منتخب مصر في الدور قبل النهائي بانتظار الفائز في اللقاء الذي يجمع منتخبي فرنسا والأرجنتين.

منتخب المغرب يتأهل 

إلى ذلك تأهل المنتخب المغربي اليوم الجمعة إلى نصف نهائي مسابقة كرة القدم ضمن دورة الألعاب الأولمبية باريس 2024 عقب فوزه الكبير على المنتخب الأميركي 4-صفر.

وسجل كل من سفيان رحيمي (29 من ركلة جزاء)، سجل 5 أهداف في البطولة لحد هذا الدور، وإلياس أخوماش (63) وأشرف حكيمي (70) والمهدي موهوب (90+1 من ركلة جزاء) أهداف منتخب أسود الأطلس. 

وبلغ المنتخب المغربي نصف النهائي في الأولمبياد لأول مرّة في تاريخه. 

وسيواجه المنتخب المغربي في المربع الذهبي نظيرَه الإسباني المتأهل بفوزِه على نظيره الياباني بثلاثية دون رد

لاعب برشلونة فيرمين لوبيز افتتح التسجيل في الدقيقة الحادية عشرة، وعاد اللاعب ذاته ليوقع على الثنائية عند الدقيقة الثالثة والسبعين، ووسع أبيل رويث النتيجة إلى ثلاثية قبل أربع دقائق من نهاية الوقت الأصلي للقاء.

المصدر: مواقع الكترونية