برشلونة يعلن إصابة جافي بقطع في الرباط الصليبي

أعلن نادي برشلونة الإسباني، الاثنين، تعرض لاعبه الدولي بابلو جافي بتمزق كامل في الرباط الصليبي، عقب إصابته في مباراة إسبانيا وجورجيا، الأحد، في ختام تصفيات "يورو 2024".


وقال النادي الكاتالوني على موقعه الرسمي بالإنترنت: "أظهرت الاختبارات التي أجريت، الاثنين، على لاعب الفريق الأول جافي أنه يعاني من تمزق كامل في الرباط الصليبي الأمامي في ركبته اليمنى وإصابة مرتبطة بالغضروف المفصلي الجانبي".


وتابع: "سيخضع اللاعب (19 عاما) لعملية جراحية في الأيام المقبلة سيتم بعدها إصدار تحديث طبي جديد".


وأصيب جافي أثناء مشاركته مع منتخب بلاده في المباراة الختامية للتصفيات المؤهلة لبطولة "يورو 2024"ضد جورجيا والتي انتهت بفوز "لا روخا" بثلاثة أهداف لواحد، وخرج لاعب خط وسط برشلونة بعد 26 دقيقة فقط من اللقاء.


ورغم عدم إعلان برشلونة عن مدة غياب اللاعب، إلا أن وسائل الإعلام الإسبانية قدرتها بما يتراوح من 6 إلى 8 أشهر، ما يمثل ضربة قوية لبرشلونة والمنتخب الإسباني باعتبار أن مشاركته في نهائيات يورو 2024 وأولمبياد باريس أصبح محل شك كبير.


وشارك جافي هذا الموسم في 15 مباراة مع برشلونة، 13 منها في التشكيلة الأساسية، وسجل لاعب خط الوسط هدفين: هدف أمام فياريال في الدوري وآخر أمام رويال أنتويرب في دوري أبطال أوروبا، كما قدم تمريرة حاسمة واحدة.