اليمن..اختتام مخيم طبي للعيون في محافظتي حضرموت وتعز بدعم كويتي

اختتمت مؤسسة بصمات للتنمية (اليمن)، المخيم الطبي العاشر للعيون، للأسر الأسر الأشد فقراً في محافظتي حضرموت (شرق)، وتعز (جنوب غرب اليمن).

واستفاد من العمليات الجراحية التي أجريت بتقنية الفاكو، وبتمويل كويتي، 150 شخصاً من الأسر الأشد فقراً بواقع 100عملية في محافظة حضرموت و50 عملية بمحافظة تعز.

ويهدف البرنامج الممول من محسنين من دولة الكويت وبإشراف جمعية تنمية الخيرية - الكويت إلى مكافحة العمى وتخفيف المعاناة عن المرضى واعادتهم لممارسة حياتهم الطبيعية، ضمن عدة مشاريع تنموية وإنسانية في اليمن.

وفي ختام المخيم، تقدم المهندس احمد الزمر المدير التنفيذي لمؤسسة بصمات بجزيل الشكر للمحسنين من دولة الكويت ولجمعية تنمية الخيرية على هذا المشروع الذي يعيد الأمل والحياة لمئات اليمنيين الذين أجبروا على العيش لسنوات في معاناة جراء أوضاعهم المعيشية الصعبة.

كما أشاد المهندس الزمر بالجهود والدعم الذي تقدمه دولة الكويت أميراً وحكومةً وشعباً لإغاثة اخوانهم في اليمن ورفع المعاناة التي يعانيها الشعب اليمني بمختلف المجالات.

من جهتهم تقدم العديد من المستفيدين بالشكر والدعاء إلى أهلهم وأشقائهم في الكويت على هذا العطاء السخي الذي سيجعلهم يعودون الى ممارسة حياتهم الطبيعية.

يُشار إلى أن جمعية تنمية الخيرية العديد من المشاريع الصحية والاغاثية والتنموية في اليمن منذ سنوات.